عمّانيات3ammaniyat logo
قصة بطل أردني بقي اسيرا لدى الكيان 3 اعوام

قصة بطل أردني بقي اسيرا لدى الكيان 3 اعوام

قصة بطل أردني بقي اسيرا لدى الكيان 3 اعوام

جميع المقالات

إقرأ المقالة على خبرني

  • روى الدكتور انور دبشي الجازي الحويطات قصة جندي اردني بطل هو والده الجندي دبشي الجازي الحويطات صاحب الرقم العسكري 8656 .
  • وفي أواخر عام 1969 خرج من السجن ليعود الى وطنه، ويقضي بقية سنينه بين أهله، وفي عام 1992 توفاه الله بعد حياه طويله قضاها في خدمة وطنه .
  • شارك في حرب 1948 إلى جانب زملائه في كتيبة المشاة الثالثة التي تمركزت في القدس وابلت بلاء حسنا في معركة باب الواد، ومع استقرار الجيش الأردني بالضفة خدم في مناطق قلقيلية، جنين وطولكرم، حتى 1957، لينقل للعمل مدرباً في الحرس الوطني بقاطع الكرك، ثم يحال على التقاعد 1962.
العودة إلى الصفحة الرئيسية