
طبيب
نقيب الأطباء يطالب وزير الصحة بتأجيل تطبيق نظام تجديد رخصة مزاولة المهنة
إقرأ المقالة على رؤيا الإخباري
- مقتطفات
- النص كاملاً
- طالب نقيب الأطباء الأردنيين، الدكتور عيسى علي الخشاشنة، وزير الصحة إبراهيم البدور، بتأجيل تطبيق نظام تجديد رخصة مزاولة المهنة للأطباء، والذي يربط التجديد بإلزامية متطلبات التطوير المهني المستمر؛ داعيا إلى منح الجسم الطبي مهلة انتقالية لا تقل عن ستة أشهر، ويفضل أن تمتد إلى سنة كاملة.
- وشددت النقابة على أن نجاح النظام مرهون بواقعيته وتوفير الظروف الملائمة لتوفيق الأوضاع، ليبقى النطاق المهني رهنا بقرار الوزير طوال الساعات المقبلة.
- وعزا نقيب الأطباء هذا التعذر إلى عدم توفر الوقت الكافي منذ إقرار النظام، فضلا عن وجود تحديات عملية ولوجستية حالت دون استيفاء هذه الشروط ضمن المدة المحددة.
